الــــــــــــســــــــــــــاب
نرحب بكم في منتدي الساب ونتمني لكم وقتا ممتعا في منتداكم


مـنـتــدى كـــدكــــول الـثـقـافــى والاجـتـماعـى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيفا يعاقب مصر على مباراة الجزائر في القاهرة، ويغلق ملف مباراة الخرطوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: الفيفا يعاقب مصر على مباراة الجزائر في القاهرة، ويغلق ملف مباراة الخرطوم   الأربعاء مايو 19, 2010 5:06 pm

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء توقيع عقوبة بحق منتخب مصر بنقل مباراتين للفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 خارج العاصمة القاهرة بسبب الاعتداء على الحافلة التي كانت تقل منتخب الجزائر يوم الثاني عشر من تشرين ثان/نوفمبر الماضي قبل مباراته مع مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 .

كما فرضت اللجنة غرامة مالية على الاتحاد المصري لكرة القدم قدرها 100 ألف فرنك سويسري ( 1ر87 ألف دولار) واشترطت اقامة المباراتين في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 على مسافة لا تقل عن 100 كلم خارج نطاق العاصمة القاهرة.

جاء ذلك في الوقت الذي قرر فيه الاتحاد الدولي عدم فتح تحقيقات بشأن مباراة الخرطوم التي أقيمت بعد ثلاثة أيام من مباراة القاهرة وما تردد من وقوع اعتداءات ضد مشجعي مصر هناك.

ألقت اللجنة باللوم على اتحاد الكرة المصري في عدم اتخاذ الاجراءات الأمنية المناسبة لتوفير الحماية لمنتخب الجزائر وحفظ النظام أثناء المباراة التي أقيمت يوم الرابع عشر من تشرين ثان/نوفمبر الماضي باستاد القاهرة الدولي.

كانت الحافلة التي تقل منتخب الجزائر تعرضت للرشق بالحجارة وتحطمت نوافذ الحافلة وأصيب أربعة من أعضاء البعثة الجزائرية، بينهم ثلاثة لاعبين ، كما غاب النظام الأمني أثناء المباراة نفسها من خلال السماح بدخول الكثير من المشجعين إلى الاستاد بشكل أدى إلى غلق المداخل والدرج واضطر منتخب الجزائر للبقاء 45 دقيقة بعد المباراة وقبل التحرك مغادرا الاستاد.

انتهت المباراة بفوز مصر بهدفين نظيفين وأقيمت مباراة فاصلة في العاصمة السودانية الخرطوم حسمتها الجزائر بالتأهل لنهائيات كأس العالم بالفوز بهدف نظيف.

تلعب الجزائر في المجموعة الثالثة في المونديال مع منتخبات الولايات المتحدة وسلوفينيا وانجلترا.

أما عن المباراة الفاصلة التي جمعت بين الفريقين في السودان يوم 18 تشرين ثان/نوفمبر ، والادعاءات بحدوث اعتداء ضد المصريين من قبل المشجعين الجزائريين، فقد رأت اللجنة عدم توافر المبررات الكافية للبدء في أي إجراءات تأديبية ضد الجزائر وقررت "اسدال الستار على هذه القضية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alsab.ahlamuntada.com
 
الفيفا يعاقب مصر على مباراة الجزائر في القاهرة، ويغلق ملف مباراة الخرطوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــــــــــــســــــــــــــاب :: المنتدى الرياضى :: منتدى الرياضه العالمية-
انتقل الى: